الرئيسيةصحة عامةكيف الصحة

ما هو مرض الشويكه؟

إن مرض الشويكه هو بروز عظام القفص الصّدري الناتج عن التهاب يؤدّي إلى انتفاخ في الصّدر وبروز العظام إلى الأمام، ما يسبّب إحراجاً للمريض بسبب التشوّه في الشكل الذي يحدثه المرض. ومن الأسباب المرجّحة لهذا المرض الضغوط النفسيّة والإكتئاب الذي يعاني منه المريض. ويقال أنه إذا أصيبت به المرأة الحامل فثمّة احتمال أن تكون إصابتها ناجمة عن تعرّضها أثناء الحمل لحمى وارتفاع حاد في درجة الحرارة. ولكن ما هي أعراض مرض الشويكه وكيف يتمّ تشخيصه؟ وماذا عن العلاج؟.

تشخيص وأعراض مرض الشويكه

تشخيص الطبيب لمرض الشويكه يتوقف على ظهور ثلاثة عوامل: التهاب في الصدر، وكثرة النزلات المعويّة، والتهاب اللوزتين. أمّا أعراض مرض الشويكه فهي: السعال، والغثيان، والتقيؤ بكثرة وتكرار، وفقدان الشهية، والإسهال، والإمساك، والصداع، والجفاف وظهور انحناء أو تقوّس في الظهر.

أمّا بالنسبة لأعراض مرض الشويكه التي تظهر على الأطفال فهي تشبه تماماً أعراض المرض عند الراشدين لكن يضاف إليها كثرة البكاء وانقطاع النفس أثناء البكاء بالإضافة إلى ملاحظة ضعف في نمو الطفل.

الألم الصدري… هل هو دائماً نذير خطر؟

 

علاج مرض الشويكه

على المصاب بمرض الشويكه الإلتزام بإرشادات الطبيب والأدوية التي يصفها له ومتبعة العلاج. كذلك على مريض الشويكه الإمتناع عن تناول أي طعام يحتوي على دهون أو زيوت إلى حين انتهاء العلاج واستشارة الطبيب في المسألة.

Alkalima

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *