أخبار عالميةاخبار سريعةمنوّعات

” كنتُ مليونيراً حتى الأمس”… خسارة مستثمر بـ”دوغكوين” 167 ألف دولار في يوم واحد

استثمر #غلوبر كونتيسوتو 250 ألف دولار في عملة “#دوغكوين” المشفّرة في الخامس من شهر شباط، على أمل أن يصبح مليونيراً. وحقاً، تحقق حلمه في منتصف شهر نيسان وأصبح “مليونير دوغكوين”.

ولكن قبل يومين، بدأت أكبر العملات المشفّرة من حيث القيمة السوقية، بما في ذلك “#بيتكوين” و”إيثيريوم” و”دوغكوين”، في الانهيار بعد أنباء عن حملة الصين القمعية ضد تعدين العملات المشفّرة.

ومع استمرار الخسائر يوم أمس الثلثاء، تعرّضت محفظة كونتيسوتو المكوّنة من “دوغكوين” إلى ضربة قوية. إذ انخفضت مقتنياته بأكثر من 167 ألف دولار في يوم واحد، لتبلغ مجموع محفظته 831,538 دولاراً، بحسب موقع “سي أن بي سي” الأميركي.

ويقول كونتيسوتو البالغ من العمر 33 عاماً: “حتى يوم أمس، كنت مليونيراً. ولو لم تتأثر عملتي “بيتكوين” و”إيثيريوم” أيضاً، لكنت قلقت”.

وعندما اشترى كونتيسوتو عملة “دوغكوين” قبل أربعة أشهر، كان سعرها يقارب 4.5 سنتات. إلّا أنّ في أيار الماضي، بلغت العملة المشفّرة التي بدأت على سبيل المزاح عام 2013 أعلى مستوى لها على الإطلاق نحو 73 سنتاً، وتجاوزت قيمة مقتنياته 2 مليوني دولار.

وحتى بعد ارتفاعها، استمر سعر “دوغكوين” في التقلّب إلّا أنّه كان لا يزال واثقاً من قراره بالاحتفاظ بالعملة على المدى الطويل وحتى إنه استغل هبوط سعرها ليشتري المزيد. وبالرغم من الانخفاض الذي سجّلته، لا يزال يرفض البيع.

ونظراً إلى تقلّب سعرها، لطالما حذّر الخبراء من أن الاستثمار في العملة المشفّرة هو استثمار محفوف بالمخاطر والمضاربة.

كما ويحذّر البعض من الاستثمار في “دوغكوين” لأنها تفتقر إلى التطوّر التكنولوجي الذي تتمتع به “بيتكوين”.

ومع ذلك، لا يزال كونتيسوتو متفائلاً بشأن العملة المشفّرة، على الرغم من أنه حالياً لم يعد “مليونير دوغكيون”. وقال: “عندما قررت الاستثمار في “دوغكوين” كنت أخطط للاحتفاظ في العملة لمدة عام على الأقل، فوضعت مدخرات حياتي لأنني كنت على يقين من أنني سأصبح مليونيراً في نهاية المطاف”.

أما الآن، فهو يخطط للاحتفاظ بالعملة لفترة أطول من عام. وتابع: “كل ما يحدث على المدى القصير لا يهمني لأنني أتطلّع إلى الاحتفاظ بـ”دوغكوين” لسنوات عدة. أنا حقاً لست قلقاً”.

وفي الواقع، يلتزم كونتيسوتو بخطته الأصلية وهي بيع 10 في المئة من مقتنياته من “دوغكوين” بمجرّد أن تصل مجموعه محفظته إلى 10 ملايين دولار.

وعلّق أخيراً قائلاً: “إذا كنت لا تستطيع تحمّل التقلّبات، فربما أنك غير مستعد للعملات المشفرة”.

cnbc arabic

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى