أخبارأخبار محليةاخبار سريعةالرئيسية

لبنان مهدّد بالانقطاع عن العالم… هل تتوقّف خدمة الانترنت؟

جاء في جريدة “الأنباء” الالكترونية:

“موضوع انقطاع الإنترنت في البلد غير وارد إطلاقاً ومن المستحيل أن تنقطع الشبكة عن البلد إلا إذا حدثت كارثة وإذا توقّفت كهرباء لبنان كليًّا عن تأمين الكهرباء وأنا أستبعد أن يحصل ذلك” يقول مدير عام أوجيرو عماد كريديّة.

ويضيف في حديث لـ”الأنباء” الإلكترونية: “المشكلة في البلد اليوم ليست مشكلة انترنت إنّما هي في أزمة الكهرباء، والتي ستؤثّر على قطاعات الدولة كافة في حال انقطاعها بالكامل”.

هنا بيت القصيد، الكهرباء. تعاني “أوجيرو” كما يعاني جميع الشركات والإدارات والمواطنين من التقنين القاسي، ويلفت كريديّة إلى أنّ “المشكلة الأساسية التي تعاني منها أوجيرو اليوم هي أنّها تتحوّل إلى بديل عن كهرباء لبنان في توليد الطاقة. والمولدات لدينا هي للاستخدام الطارئ أي أنّها تعمل بين الـ4 والـ8 أو 10 ساعات، وليست للاستعمال لمدة تقارب العشرين ساعة يوميًّا، ولأنّها تعمل لفترات طويلة فهذا يؤدي إلى مشاكل ميكانيكية وحمل إضافي. وفي حال توقّفت مجموعات التوليد أثناء انقطاع الكهرباء حكماً ينقطع المواطنون عن الخدمة. ونظراً لذلك كان هناك شبه اجماع واتفاق في لجنة الاتصالات بالأمس، على ضرورة زيادة موازنة أوجيرو من أجل الصيانة والتشغيل”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى