أخبارأخبار محليةاخبار سريعةالرئيسية

فصل 70 طالباً لبنانياً من جامعاتهم في أوكرانيا… ووهبة يتحرّك

كتب ريكاردو الشدياق في موقع mtv:

وصلت إلى موقع mtv شكاوى عدّة من طلاّب لبنانيين في جامعات خارج لبنان حول تلقّيهم إنذارات بالفصل في حال لم يدفعوا القسط المتوجّب عليهم.

رغم كلّ ما يُنشَر حول مساعٍ لحلّ قضيّة الدولار الطالبيّ لتجنيب الطلاّب اللبنانيين في الخارج من تجرّع كأس الأزمة المستفحلة في لبنان، إلاّ أنّ مصيبة هؤلاء تكبر يوماً بعد يوم ولا مَن يسأل.

وعلم موقعنا أنّ عدداً كبيراً من طلاب الطب اللبنانيين في أوكرانيا تلقّوا الإنذار الأخير من جامعاتهم قبل فصلهم نهائياً، وذلك بعدما بلغ عدد الطلاب المفصولين ٧٠ طالباً وطالبة، علماً أنّ القسم الأكبر أعطى مهلة أسبوع واحد وأخير لتسوية أوضاعهم وإلاّ تُسحب إقامتهم ليعودوا إلى لبنان مُباشرةً.

وفي المعلومات أيضاً أنّ الطلاب تواصلوا مع وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال شربل وهبة الذي أبلغ سفير لبنان في كييف بمضمون صرختهم ليتمّ التواصل مع الجهات المعنية غداً.

كما علم موقع mtv أنّ وزارة الخارجية والمغتربين ستقوم غداً بإرسال مذكرة إلى سفارة أوكرانيا في بيروت لطلب النظر في أي مساعدة ممكنة لهؤلاء الطلاب وضرورة التواصل مع حكومة أوكرانيا للوصول إلى أسرع حلّ ممكن.

“لا نُريد أن يُسمعونا كلاماً فارغاً بعد اليوم، فليتفضّلوا وينقذوا مستقبلنا بعدما وقعنا ضحيّة فسادهم وفشلهم”، سمعنا هذه الكلمات من صوتٍ عالٍ من أوكرانيا… أمّا الباقي، فعلى مَن تبقّى في هذا البلد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى