اخبار سريعةالرئيسيةمنوّعات

7 علاجات منزلية لتقليل مستويات الكرياتينين

الكرياتينين هو مؤشر النفايات الكيميائية الذي يشير إلى وظيفة الكلى. عادة ما تطرد الكلى هذا المركب.

ولكن عندما تظل مستويات الكرياتينين لديك مرتفعة لبعض الوقت ، فغالبًا ما يكون هذا مؤشرًا على ضعف وظائف الكلى. المعدل الطبيعي للنساء هو 0.5 إلى 1.1 ملغ / دل. بالنسبة للرجال ، من 0.6 إلى 1.2 ملجم / دل. عادة ما يكون لدى الرجال مستويات أعلى قليلاً لأن الذكور لديهم بشكل عام كتلة عضلية أكبر.

هناك العديد من العوامل التي تساهم في ارتفاع مستويات الكرياتينين ، وتشمل بعض الأدوية ، والجفاف ، ومرض السكري ، وأمراض الكلى ، والتمارين الشاقة المفرطة ، ومشاكل الغدة الدرقية ، وارتفاع ضغط الدم.

مستويات الكرياتينين المرتفعة يمكن أن تعني مشاكل في الكلى ، لذلك يجب استشارة طبيبك من أجل التشخيص المناسب. ولكن ، إذا استشرت طبيبك وتبحث عن طرق طبيعية لخفض مستويات الكرياتينين لديك ، فإليك 7 طرق للقيام بذلك!

1. أستراجالوس

يمكن أن يساعد هذا الدواء العشبي الصيني التقليدي في إبطاء تطور أمراض الكلى المزمنة والمساعدة في خفض مستويات الكرياتينين.
أيضًا ، ستقوي هذه العشبة القديمة عملية التمثيل الغذائي وتحسن الهضم.

اشرب 2-3 أكواب من هذا الشاي ، ويفضل كوب واحد بعد كل وجبة. يرجى تذكر أن الأشخاص المصابين بأمراض المناعة الذاتية يجب أن يستشيروا أطبائهم قبل تناول هذه العشبة ، لأن ذلك يمكن أن يحفز جهاز المناعة.

2. الشعير

ماء الشعير هو عامل طبيعي مدر للبول يعمل كمطهر للكلى من خلال خفض مستويات نيتروجين اليوريا في الدم ، وعلاج المضاعفات مثل التهاب الكلية الكلوي وزيادة النتاج البولي.

كما أنه يساعد في خفض مستويات السكر في الدم وتحسين الجهاز الهضمي بسبب محتواه الغني بالألياف وقيمته الغذائية العالية.

على الرغم من أنه لا ينصح به للأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا مقيدًا بالبوتاسيوم ، إلا أن تناول الشعير كدقيق أو شرب ماء الشعير على الأقل 4 أكواب يوميًا يوفر نتائج مفيدة للغاية.

3. حرير الذرة

حرير الذرة هو مدر طبيعي للبول وهو أيضًا عامل قوي مضاد للالتهابات. سيساعد العمل المدر للبول في تقليل الوذمة ، وإزالة المستويات الزائدة من الكرياتينين وخفض ضغط الدم المرتفع.

كيف تستعمل:

يمكنك شرب حرير الذرة كشاي عن طريق إضافة ملعقتين صغيرتين من حرير الذرة المجفف في كوب من الماء المغلي. غطيه واتركيه ينقع لمدة 15 دقيقة على الأقل. يصفى ويشرب 3 أكواب من شاي حرير الذرة يوميا.

4. شاي البابونج

ذكرت مجلة الكيماويات الغذائية الزراعية ، التي نشرت دراسة أن المشاركين الذين تناولوا شاي البابونج لديهم مستويات أقل من الكرياتينين. أيضا ، هذا الشاي الطبيعي يعمل كمهدئ خفيف ، مما يساعدك على النوم في الليل.

كيف يستعمل:

ابدأ بشرب كوب واحد من شاي البابونج كل ليلة ، حوالي 30 دقيقة قبل الذهاب إلى الفراش.

5. الراوند الصيني

يُعرف هذا النبات أيضًا باسم مدر للبول خفيف يشجع على إزالة السموم. عن طريق زيادة إفراز النفايات الأيضية ، تنخفض مستويات الكرياتينين بشكل طبيعي. أيضا ، الروبارب الصيني يحسن وظائف الكلى بشكل عام.

كيف تستعمل:

قم بغلي 1 ساق من الراوند الصيني باستخدام كوب من الماء. يصفى ويشرب هذا الخليط مرتين على الأقل في اليوم لمدة 7-10 أيام. إذا كان لديك تاريخ من حصوات الكلى ، يرجى استخدام طريقة أخرى.

6. قرفة

تحظى القرفة بسمعة طيبة كعلاج لمستويات الكرياتينين العالية. ويرجع ذلك إلى آثاره المدرة للبول ، وبالتالي تعزيز القدرة على ترشيح الكلى وبالتالي إنتاج الكلى.

كما أنه يساعد على فحص مستويات السكر في الدم ، التي قد تؤدي إلى زيادة تلف الكلى .

تحذير: الإفراط في استخدام القرفة يمكن أن يسبب تأثيرًا مرتدًا عن طريق زيادة تفاقم حالة الكلى الخطيرة بالفعل. لذلك ، يجب تناول جرعة محددة من ½ إلى 1 ملعقة صغيرة كحد أقصى من القرفة المضافة كل يوم في أنواع مختلفة من المشروبات مثل العصائر وغيرها يمكن أن تعطي تأثيرات مفيدة.

7. الميرامية

تعرف الميرامية في الدراسات كمساعد في إزالة الكرياتينين من المشاركين الذين يعانون من الفشل الكلوي. تساعد الميرامية في إزالة الكرياتينين من الجسم ، وكذلك تحسين الدورة الدموية.

كيف تستعمل:

يمكنك شرب كوب واحد من شاي الميرامية 3 مرات على الأقل يوميًا. يرجى ملاحظة أنه إذا كنت مصابًا بمرض السكري أو لديك أمراض الكلى أو الكبد ، فيجب عليك اختيار علاج آخر.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *