أخبارأخبار محليةاخبار سريعةالرئيسية

تجمّع الأطباء: أين الرقابة والمحاسبة؟

أعلن “تجمع الاطباء” في بيان، “دعمه التام لمواقف النائب السابق ورئيس الهيئة الوطنية الصحية “الصحة حق وكرامة” اسماعيل سكرية، التي اتهم فيها حكومة تصريف الاعمال ووزارة الصحة، بالتخبط والتقصير في مواجهة جائحة كورونا وانتشارها المتصاعد بشكل مخيف”.

ورأى أنه “لم تطبق حتى اليوم، أي خطة كاملة متكاملة الوضوح في الرؤية والحزم في تطبيق القانون والتشدد في محاسبة كل من تعود المتاجرة بصحة الناس، من بعض مستشفيات ومختبرات وصيدليات وتجار دواء”، سائلا: “لماذا لم تستطع الحكومة والوزارة، تفعيل اكثر من 25 مستشفى خاصا من اصل 133 لمواجهة جائحة كورونا، واين هي الرقابة والمحاسبة لمختبرات امتهنت التجارة والتزوير بفحوص pcr، منذ لحظة تفشي وباء الكورونا في البلد”.

وطالب “المعنيين بصحة المواطنين، اعلان التقييم الفعلي لأداء المستشفيات الحكومية والتي وصل الخلل فيها الى إدارتها المتمثلة بمستشفى بيروت الحكومي، التي تعاني اصابات كورونا مرتفعة، وسط فقدان الكثير من متطلبات معقماتها ومستلزماتها الصحية، والبلبلة الادارية”.

وسأل: “أين وصلت التحقيقات بتهريب الادوية خارج لبنان ولماذا لا تعلن اسماء تجار الصحة امام الملأ ولمرة واحدة؟”، مطالبا “حكومة تصريف الاعمال بكشف كامل وشامل وشفاف لشتى اشكال المساعدات والهبات والقروض التي حصلت عليها، منذ بداية انتشار وباء الكورونا، وكيف صرفت وماذا تبقى منها وبأي اتجاه”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *