أخبارأخبار محليةاخبار سريعةالرئيسية

التدقيق الجنائي… كنعان يتحدّثُ عن “استهداف وفبركات”

شدد رئيس لجنة المال والموازنة النائب إيراهيم كنعان في حديث إلى إذاعة “صوت المدى” على أن ” هناك استهداف واضح وفبركات وهجومات شعبوية ضد عملنا والتدقيق الجنائي مشروعنا والتزام التيار الوطني الحر فيه واضح وأردنا رفع كل الحجج القانونية وغير القانونية من خلال اقتراح قانون طلبه فخامة رئيس الجمهورية في حال استمرار تعطيل الوصول الى نتيجة في انجاز التدقيق”.

وشدد على أن “التدقيق البرلماني بدأناه في العام 2010 ونزّلنا بموجبه كل الدولة الى المجلس النيابي وواجهنا 8 و14 آذار لأنهم كانوا ضد العمل الذي نقوم به وقدمنا اقتراح المحكمة الخاصة للجرائم المالية فمن المقرف تعييرنا وبث الشائعات واتهامنا نحن من لديهم هذا التاريخ بالرقابة”.

وأكد أن “من حق الناس ان تحصل على اموالها وتمويل الدولار الطالبي يجب ان يتأمن من المصارف ومصرف لبنان ونعمل على حل لهذه المسألة لتأمينه لا للدولار الطالبي فقط بل للأدوية وحاجات أخرى للمواطنين”.
وفي الشأن الحكومي، لفت كنعان إلى أن “رئيس الجمهورية ميشال عون يعمل بشكل جدي، ومتابعة حثيثة لحل العقد مع الرئيس المكلّف سعد الحريري وهناك حرص على أن تبصر الحكومة النور سريعاً، مُضيفًا “واذا اعتمد معيار واحد للتأليف يمكن أن نرى حكومة خلال 24 ساعة خصوصاً أن لا ترف للوقت ونحن في وضع حساس”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *