اخبار سريعةالرئيسيةكيف الصحة

البوابة:6 فواكه شتوية لتعزيز صحة الجهاز التنفسي في الشتاء

لقد فهمنا جميعًا الآن جيدًا أن فيتامين سي يلعب دورًا حيويًا في تعزيز مناعتنا. يمنع الجسم من أضرار الجذور الحرة ، ويساعد على إدارة أمراض مزمنة مثل السكري ، ويعزز صحة القلب ، ويحسن صحة الجلد. كل هذا يجعل من المهم تضمين فيتامين سي في نظامنا الغذائي اليومي، خاصة عندما يسعى الخبراء حول العالم إلى الحصول على مناعة قوية. لا تمنعك المناعة القوية من الإصابة بالأمراض فحسب ، بل تمنع أيضًا مشاكل الجهاز التنفسي، والتي تعد واحدة من الأعراض الرئيسية لعدوى كوفيد-19.

بصرف النظر عن منع مشاكل الجهاز التنفسي ، يعزز فيتامين سي أيضًا صحة الرئة بشكل عام. وفقا لدراسة نشرت في المجلة الأوروبية للجهاز التنفسي ، وجد أن فيتامين سي له تأثيرات مضادة للالتهابات على الرئتين. أثبتت العديد من الدراسات الأخرى أن استهلاك فيتامين سي يقلل من التليف الرئوي وخطر الإصابة بسرطان الرئة وغير ذلك.

7 فواكه شتوية ستوفر لك جرعتك اليومية من فيتامين سي الذي تشتد الحاجة إليه:
البرتقال

بصرف النظر عن الشمس ، فإن أفضل جزء في الشتاء هو البرتقال المنعش والعصير. بصرف النظر عن كونه لذيذًا ، يتمتع البرتقال بمغذيات غنية. وهي عبارة عن مخزن يحتوي على فيتامين سي ومضادات الأكسدة والألياف التي تعزز المناعة وتعزز صحة الأمعاء.

الجوافة

تشتهر الجوافة بفوائدها في إنقاص الوزن. بصرف النظر عن ذلك ، فهي تساعد في بناء المناعة وإدارة مرض السكري.
الرمان

تعتبر اللآلئ الحمراء غنية بالعناصر الغذائية وتشتهر بمكافحتها للفيروسات وتعزيز الصحة العامة. يمكنك تناول الرمان بمفرده أو رش القليل منه على السلطة والأطباق الأخرى.

الفراولة

الفراولة هي مصدر قوة للعناصر الغذائية. إنه غني بالفيتامينات والألياف والمعادن ومضادات الأكسدة ولا يحتوي على أي كولسترول أو دهون. كل هذا يجعل الفراولة خيارًا مثاليًا لتناول وجبة خفيفة خالية من الشعور بالذنب.

الكيوي

وفقًا للدراسات ، فإن 100 جرام من الكيوي يوفر لك 74.7 جرامًا من فيتامين سي ، وبالتالي ، اجعله جزءًا من نظامك الغذائي اليومي لتعزيز الصحة العامة.

العنب

إلى جانب مذاقه اللذيذ ، يعتبر العنب قوة من العناصر الغذائية التي تعمل على تحسين وظائف المناعة لديك وتساعد على طرد السموم من الجسم.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *