اخبار سريعةالرئيسيةمنوّعات

البوابة: 5 كربوهيدرات لا غنى عنها لفقدان الوزن

عندما نقرر إنقاص الوزن ، فإن أول شيء نفعله هو التخلص من الكربوهيدرات من نظامنا الغذائي. اكتسبت الكربوهيدرات سمعة سيئة ، خاصة عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن.

لكن كل هذه الادعاءات ليست صحيحة. بعض الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات مفيدة بالفعل لفقدان الوزن. أنت بحاجة إلى هذه الكربوهيدرات لتشغيل عقلك ، وتغذية التدريبات الخاصة بك والحصول على تلك الألياف الصحية لسلاسة الهضم.

لذا ، إذا كنت تحاول التخلص من الكيلوجرامات ، فإليك خمسة أطعمة غنية بالكربوهيدرات والتي يجب عليك تضمينها في نظامك الغذائي لفقدان الوزن.

خبز قمح كامل

هل تفتقد التوست الصباح؟ ليس بعد الآن. كشف تحليل بحثي كبير لـ 12 دراسة أنه كلما تناول الناس المزيد من الحبوب الكاملة ، بما في ذلك خبز القمح الكامل، انخفض مؤشر كتلة الجسم لديهم. خاصة أثناء اتباع حمية البحر الأبيض المتوسط ، يمكن أن يساعد تناول خبز القمح الكامل في تعزيز فقدان الوزن وتقليل دهون البطن.

لجعل الخبز أكثر صحة ، يمكنك إضافة الكثير من الخضار معه.

أرز بني

من قال أنك بحاجة إلى التخلي عن الأرز تمامًا من أجل إنقاص الوزن؟ يمكنك اختيار الأرز البني بدلاً من الأرز الأبيض أثناء محاولتك للتنحيف.

وجدت دراسة أجريت على 430 يابانياً أن تناول الأرز الأبيض يؤدي إلى زيادة الوزن بينما تناول الأرز البني له تأثير معاكس.

اكتسب الأشخاص الذين تناولوا الأرز الأبيض لمدة عام قدرًا كبيرًا من الوزن. بينما الأشخاص الذين تناولوا الأرز البني (بغض النظر عن الكمية) لم يتعرضوا لمثل هذا الخطر. الأرز البني مليء بالألياف ، مما يجعله خيارًا مثاليًا لمراقبي الوزن.

الشوفان

بدلًا من تناول تلك الحبوب المليئة بالسكر ، اختر بعض أنواع الشوفان التقليدية. الشوفان من الحبوب الكاملة. وأفضل جزء في الشوفان هو أنه يمكنك جعله حلوًا أو مالحًا حسب اختيارك. جرب التمسك بالشوفان النباتي بدون سكر لأن السكر المضاف لا يفيد في إنقاص الوزن.

التفاح

لقد سمعنا جميعًا القول المأثور ، “تفاحة في اليوم تغنيك عن الطبيب”. يعتبر التفاح مصدرًا جيدًا للترطيب ومصدرًا صحيًا للكربوهيدرات. يحتوي التفاح على 86 في المائة من الماء ، مما يساعد على الحفاظ على رطوبتك ويعزز عملية التمثيل الغذائي. كما أن لها صفات بريبايوتك ، وهي علاج لأمعائك.

البطاطا الحلوة

يمكن أن تكون البطاطا الحلوة ، المعروفة باسم Shakarkand ، جزءًا من نظامك الغذائي الصحي لفقدان الوزن. يحتوي على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية والكربوهيدرات وغني بالألياف مقارنة بنظيراته من البطاطا البيضاء. كما أنها غنية بالمغذيات الدقيقة ، بما في ذلك البوتاسيوم الذي تحتاجه بالتأكيد لتحقيق نتائج ناجحة في إنقاص الوزن.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *