اخبار سريعةالرئيسيةمنوّعات

فوائد الجوافة للبشرة

الجوافة هي من أكثر أنواع الفواكه غنى بمصادر الألياف الغذائية، لذا فإنها تساعد على تعزيز حركة الأمعاء وبيئتها، مساعدة الجسم على الاحتفاظ بالمياه، وتعزيز عملية تنظيف الأمعاء وتعزيز عمل الجهاز الهضمي، وبالتالي فهي تسهل عملية الهضم.

إن تناول وجبة من الجوافة يمدك بما يقارب 628٪ من الاحتياج اليومي من فيتامين C والمعروف بقدرته على محاربة الجذور الحرة وتعزيز عملية امتصاص الحديد، كما وأن الجوافة غنية بفيتامين A وحمض الفوليك.

ما ذكر يجعل للجوافة دوراً في تحسين البصر وخفض مخاطر الإصابة بالعيوب الخلقية لدى الأجنة، وتحتوي الجوافة 20% من الحصة الموصى بها يومياً من البوتاسيوم، وهو معدن مهم للقلب ولضغط الدم.

وكما وتحوي الجوافة معادن مثل النحاس والمنغنيز والكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والفوسفور والزنك والسيلينيوم، والتي تلعب دوراً مهماً في وظائف الأعصاب والمخ والأوعية الدموية.

 

نقدم لكم أهم فوائد الجوافة للبشرة:

1- فاكهة الجوافة تقضي على حكة الجلد وتخلصكِ منها على الفور نظراً لإحتوائها على مركبات تمنح الحساسية.

2- تحتوي أوراق الجوافة على مطهر طبيعي يعمل على قتل الباكتيريا المتسببة في ظهور الحبوب والبثور والبقع في الوجه ويكون ذلك عن طريق هرسها ثم وضعها على البشرة وتركها لفترة ثم غسل البشرة بالماء الدافئ على أن يتم ذلك كل يوم.

3- فاكهة الجوافة توحد لون البشرة مما يعيد إليها نضارتها و جمالها و يكون ذلك عن طريق خلط الجوافة مع صفار البيض ووضع المزيج الناتج على وجهكِ لمدة عشرين دقيقة ثم غسله بالماء الدافئ مرتين كل أسبوع و هو من شأنه أن يزيل الشوائب و خلايا الجلد الميتة ويفتح البشرة.

4- فاكهة الجوافة تحتوي على خصائص مضادة للهستامين مما يجعلها علاجاً فعالاً للحساسية كما إنها تقلل الاحمرار والشعور بالحكة الناتج عن التهاب الجلد.

5- فاكهة الجوافة تكافح أمراض الشيخوخة نظراً لإحتوائها على نسبة عالية من فيتامين ج الذي يقوم بإنتاج الكولاجين الذي يمنح البشرة رطوبتها و نعومتها.

6- فاكهة الجوافة تعيد الحيوية للبشرة المجهدة ولتحقيق ذلك قومي بخلط ثمرة جوافة مع ملعقة من عسل النحل و ملعقتين من الشوفان ثم ضعي المزيج الناتج على وجهكِ ورقبتكِ واتركيه عليها لمدة عشرين دقيقة ثم اغسليه بالماء مع تكرار الإستخدام مرتين كل أسبوع.

7- الجوافة تغسل الوجه من الأوساخ و الأتربة ويكون ذلك بطحن أوراق الجوافة و خلطها مع ملعقة من زيت الزيتون حتى تصبح عجيناً ثم يتم وضع هذا العجين على وجهكِ لمدة ربع ساعة ويغسل بالماء.

8- الجوافة تقضي على النمش وإسمرار الوجه الناتج عن التعرض لأشعة الشمس فهي تحتوي على ضعف كمية مادة الليكوبين المضادة للأكسدة والتي توجد في الطماطم ويكون ذلك عن طريق سحق أوراق الجوافة وخلطها مع عسل النحل و القشدة ووضع الخليط الناتج على الوجه مرة كل أسبوع.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *