اخبار سريعةالرئيسيةمنوّعات

5 طرق سهلة وممتعة لتنظيف أسنان أطفالك الصغار

لا شك إنها معركة يومية صعبة عندما تضطر إلى جر أطفالك لتنظيف أسنانهم كل صباح. إن قول جعلهم ينظفون أسنانهم أسهل من فعله. ومع ذلك ، هل هو حقا خطأهم؟

لماذا لا نجعل وقت تنظيف الاسنان ممتعا حتى يقبل عليه الأطفال دون حاجة الى التهديد.

نكهة معجون الاسنان

إن السماح لطفلك باختيار معجون الأسنان وفرشاة الأسنان هو أفضل طريقة لاستخدامها لاحقًا. عندما تمنحهم سلطة الاختيار ، فأن ذلك يثير اهتمام الأطفال الذين لا ينظفون أسنانهم.

يأتي معجون أسنان الأطفال بألوان ونكهات عديدة. ما عليك سوى التحقق من أنها خالية من الفلورايد حتى إذا ابتلعت بعضها عن طريق الخطأ ، فلا داعي للقلق.

أضف بعض الموسيقى

لا يحتاج الأطفال إلى تنظيف أسنانهم بالفرشاة لأكثر من دقيقتين. لكن من الصعب جعلهم يفعلون ذلك حتى لمدة 30 ثانية. يعد تشغيل أغنيتهم أو قصيدتهم المفضلة طريقة فعالة لجعلهم يفعلون ذلك لفترة أطول ، بينما يرقصون جنبًا إلى جنب مع إيقاعات الأغنية.

في الواقع ، يمكنك غناء أغنية قصيرة مثل هابي بيرثدي التي تشجع الأطفال على تنظيف أسنانهم بالفرشاة.

العاب مع فرشاة الأسنان

إذا قمت بتضمين ألعاب في أي نشاط ، يصبح الأمر ممتعًا. إن السماح لهم بممارسة تنظيف أسنانهم بالفرشاة وإخبارهم بقصص ممتعة عن مكافحة الجراثيم يمكن أن يكون استراتيجية ألعاب جيدة لجعل الأطفال ينظفون أسنانهم.

كافئهم

عندما يكافأ الأطفال على شيء ما ، فإنهم يفعلونه كثيرًا. إذا كنت تكافئ ابنك عندما يقوم بعمل جيد بالفرشاة ، فسوف يعزز ذلك من ثقته بنفسه. إن مدح الطفل على جهوده هو أفضل طريقة لتشجيعه.

كن نموذجا

يحب الأطفال تقليد والديهم. إذا قمت بتنظيف أسنانك بانتظام أمام أطفالك ، فسيتم تشجيعهم تلقائيًا على القيام بذلك. يمكن أن يجعل وقت تنظيف الأسرة بالفرشاة النشاط ممتعًا لطفلك.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *