اخبار سريعةالرئيسيةمنوّعات

فوائد المايونيز للشعر، هل تعلميها؟

هل تضعين ماسك المايونيز على شعرك؟ هل تعلمين ما هي فوائده؟ هل تعلم ما هي مكوناته؟

المايونيز نوع من أنواع الصلصات ويتكون من الزيت وصفار البيض والخل ويمكن إضافة أنواع عديدة من التوابل أو البهارات في الوصفة، طريقة التحضير تتلخص في خفق صفار البيض في الخلاط ومع الاستمرار في الخلط على السرعة المنخفضة يصب الزيت قطرة قطرة، ليبدأ المايونيز بالتشكل تضاف بعدها المكونات الأخرى (خردل، ملح، بهارات) مرة واحدة مع الاستمرار بالخلط، وأثناء إضافة النصف الآخر من الزيت إلى الخلاط يتم إضافة عصير الليمون والخل بالتدريج، بعد تحضير المايونيز، يحفظ في الثلاجة.

ولأنّ جمالك يهمنا “موقع البوابة” يقدم لكم أهم فوائد المايونيز للشعر:

1- المايونيز يساعد على زيادة قوة والشعر ومتانته، إذ أنه يحتوي على زيوت مفيدة ومغذية للشعر، كما أن البيض الموجود به يسهم في زيادة طول الشعر خلال فترة قصيرة.

2- المايونيز يحمي فروة الرأس وبصيلات الشعر من الضعف.

3- يخفف الضرر الناجم عن التعرض لأشعة الشمس، وصبغات الشعر، والسشوار، ومنتجات تصفيف الشعر.

4- المايونيزيقضي على قمل الرأس، ويمنع الإصابة به، ويقضي على بيوضه.

5- يجعل الشعر أكث نعومة كالحرير.

6- يمنح الشعر لمسة من اللمعان والبريق الملفت.

7- المايونيز يزيل قشرة الرأس، ويسهم في موازنة درجة الحموضة في فروة الرأس بفضل محتواه من الخل، وبالتالي علاج مشاكل الشعر الدهني.

8- المايزنيز يخفف أيضاً من رائحة الشعر الكريهة كونه يقضي على البكتيريا المسببة لهذه الرائحة.

9- أيضاً المايونيز يحمي أطراف الشعر من التقصف والتلف.

أما أهم الخلطات من المايونيز للعناية بالشعر

– تحضير بلسم للشعر: هذه الوصفة مناسبة لترطيب الشعر وإضفاء اللمعان والنعومة عليه، كلّ ما عليك استخدامه مقدار نصف كوب من المايونيز مع كمية قليلة من شامبو الشعر والقليل من الماء الدافئ، تمزج المكوّنات جيداً وتحفظ الخلطة في عبوة خاصّة محكمة الإغلاق، وبعد غسل الشعر بالشامبو توضع هذه الخلطة على الشعر لحوالي العشر دقائق قبل أن يشطف الشعر بالماء بشكل جيد، وفي حال رغبت بالتخلّص من الرائحة القوية يمكن إعادة غسل الشعر باستخدام الشامبو مرّة أخرى.

– تحضير خليط لعلاج الشعر الجاف: لتحضير هذه الخلطة يلزمك موزة مهروسة بشكل جيّد، وثلاث ملاعق طعام كبيرة من المايونيز، وملعقة طعام كبيرة من زيت الزيتون البكر، تمزج المكوّنات مع بعضها جيداً حتى تصبح على شكل مزيج متجانس، ومن ثم يدلّك الشعر وفروة الرأس بهذا المزيج، وبعدها يغطى الشعر بالقبعة البلاستيكية الخاصة ويترك لحوالي النصف ساعة، وبعد مرور هذه الفترة يغسل الشعر بالشامبو جيداً، ومن الأفضل تكرار هذه الوصفة لمرّة واحدة شهرياً على الأقلّ.

– تحضير خلطة لترطيب فروة الرأس: لتحضير هذه الخلطة التي تعالج مشاكل جفاف فروة الرأس يلزمك نصف ثمرة من الأفوكادو مع ملعقتين طعام كبيرتين من المايونيز، وملعقة كبيرة من العسل الطبيعيّ، توضع المكوّنات في الخلاط الكهربائي حتى تمتزج جيداً، ومن ثم توضع هذه الخلطة على الشعر وفروة الرأس، وبعد مرور نصف ساعة يغسل الشعر بالشامبو.

– لإعداد خلطة للتخلّص من القمل: يستخدم المايونيز وحدة ويدلّك به الشعر بشكل جيد مع التركيز على فروة الرأس، وبعدها تتم تغطية الشعر بالقبعة البلاستيكيّة الخاصّة بالشعر لفترة لا تقلّ عن الثماني ساعات، ومن ثمّ يغسل الشعر بالشامبو جيداً، كما أنّه يفضّل تكرار هذه الوصفة لمرّة واحدة أسبوعيّاً.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *