أخبارأخبار محليةاخبار سريعةالرئيسية

توصية من مرجعية روحية درزيّة عليا حول كورونا

بعد الإنتشار الكثيف لفيروس كورونا في وطننا لبنان وبين أبناء المجتمع التوحيدي، توجّه المرجع الروحي في طائفة الموحدين الدروز الشيخ أبو يوسف أمين الصايغ، بالبيان الآتي:

 

“كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته فأعضائكم رعاياكم فانظروا كيف ترعوها. قال سلمان الفارسي: “إن لربك عليك حقا ولنفسك عليك حقا ولأهلك عليك حقا ولجسدك عليك حقا فأعط كل ذي حق حقه فقال النبي صدق سلمان.

 

كما وشدد الشيخ أبو يوسف أمين الصايغ على ضرورة التقيد بالإجراءات الإحترازية للحد من انتشار الوباء وأكد أن هناك مسؤولية مجتمعية ودينية تحتم علينا الإمتثال لتعليمات السلطات الصحية.

 

وناشد الشيخ أبو يوسف أمين الصايغ في بيان المواطنين جميعا الإستجابة لإرشادات وتوجيهات السلطات الصحية المعنية بمواجهة هذا الوباء العالمي، واعتبر أن رجال الدين أبناء الطائفة المعروفية الكريمة مطالبون بأن يكونوا قدوة في الإلتزام بالإجراءات الصحية الإحترازية، وهناك ضرورة للتعامل بشكل يحاكي العقل والمنطق في المناسبات الإجتماعية، وشدد الشيخ أمين الصايغ على أن الجميع مطالب اليوم بالوقوف إلى جانب أبنائنا في الكوادر الطبية والتمريضية إذ أن المستشفيات والمراكز الصحية تئن بالمرضی والمراجعين وذلك ينعكس ضررا على أداء مؤسساتنا الصحية.

 

وابتهل الشيخ أبو يوسف أمين الصايغ إلى المولى عز وجل أن يمنّ بالصحة والشفاء على كل المصابين، مع الدعاء بالتوفيق والسداد لكل المؤسسات الصحية والأمنية وغيرها التي تعمل على راحة المجتمع وتطبيق الإرشادات والتعليمات الهادفة إلى حماية أبنائنا”.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *