أخبارأخبار محليةاخبار سريعةالرئيسية

دولة جديدة تفرض عقوبات على “حزب الله”

أكد وزير الخارجية الإسرائيلي غابي أشكنازي، أنّ قرار حكومة إستونيا بتصنيف حزب الله بكل أذرعه «منظمة إرهابية» ومنع عناصره من دخول البلاد هو «رسالة واضحة ضد الإرهاب وأنشطة ««حزب الله» التي تهدد السلام العالمي وتقوّض الاستقرار الإقليمي». وقال أشكنازي: «أهنئ الحكومة الإستونية وصديقي وزير الخارجية أورماس رينسالو على اتخاذ هذا القرار الهام»، ودعا الدول الأخرى والاتحاد الأوروبي إلى الضغط على ««حزب الله» وحَظر أنشطته.

 

وكانت حكومة إستونيا قد فرضت أمس الخميس عقوبات على حزب الله اللبناني، بسبب «أنشطته الإرهابية»، واصفة إيّاها بـ«التهديد الكبير للأمن الدولي ولأمن استونيا».

وأوضح بيان نشره حساب وزارة الخارجية الإستونية على ««تويتر»: «بناء على اقتراح من وزير الخارجية، قررت الحكومة فرض عقوبات على ««حزب الله» اللبناني بسبب أنشطته الإرهابية».

 

وأضاف البيان: «يفرض قرار إستونيا حظر دخول البلاد على أعضاء ««حزب الله» اللبناني، المُنتمين إلى جناحَيه العسكري والسياسي، وفرض عقوبات على قيادات بعينها من التنظيم من المقرر أن يجري تسميتها خلال الفترة المقبلة». وتابع البيان: ««حزب الله» يشكل تهديداً كبيراً للأمن الدولي، وبالتالي لأمن إستونيا». وقال وزير الخارجية الاستوني إنّ «هذه الخطوة تدعم خطوات أخرى من الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا وألمانيا ودول أخرى».

المصدر: الجمهورية

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *