أخباراخبار سريعةالرئيسيةتكنولوجيا

هذا ما لم تخبرك به أبل عن آيفون 12 الجديد

تمسك الدولار بمكاسبه مقابل معظم العملات، اليوم الأربعاء، مع تجدد الشكوك حيال لقاح فيروس كورونا وغياب اتفاق بشأن حزمة تحفيز مالي إضافية في الولايات المتحدة، ما دفع المتعاملين نحو أصول أكثر أمنا.

ولم يطرأ تغير يذكر على سعر اليوان مقابل الدولار بعد أن جاء تحديد البنك المركزي لنقطة المنتصف اليومية لسعر اليوان متماشيا مع التوقعات ما يشير إلى أن السلطات أوقفت محاولات كبح العملة، حسب ما جاء عن وكالة “رويترز“.

وقال محللون إن من المتوقع أن تستمر خسائر اليورو والجنيه الاسترليني مع عودة القيود على النشاط الاقتصادي في أوروبا وبريطانيا للتصدي لموجة ثانية من الإصابات بفيروس كورونا مما يثير قلق المستثمرين.

وفي أحدث تعاملات، سجل الدولار (1.1743) أمام اليورو محتفظا بمكاسب 0.6 في المئة من الجلسة السابقة.

وبلغ الاسترليني (1.2926) دولار بعد خسارة واحد في المئة يوم الثلاثاء.

كما تضرر الاسترليني نتيجة المخاوف بشأن عدم إحراز المفاوضات التجارية بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي أي تقدم واحتمال تبني بنك إنجلترا المركزي أسعار فائدة سلبية.

وفي المعاملات الداخلية، سجل اليوان (6.7408) مقابل الدولار. ويوم الاثنين، سجل اليوان أكبر هبوط يومي في سبعة أشهر.

ولم يطرأ تغير يذكر على الدولار الأسترالي، ولكن يتوقع أن تتفاقم خسائره التي بلغت واحدا في المئة أمس جراء القلق حيال خلاف مع بكين حول ورادات الفحم بحسب متعاملين، وفي نيوزيلندا، ارتفع الدولار أمام نظيره الأمريكي.

ليس أصغر هاتف

تقول شركة أبل إن هاتف آيفون 12 ميني، الذي يأتي بشاشة 4.7 بوصات، هو أصغر هاتف آيفون، في محاولة لتميكن الفئات ذات الدخل المحدود من اقتنائه، ويأتي بسعر 699 دولار.

لكن في المقابل، هناك هواتف ذكية تفوق في مساحة شاشتها آيفون 12 ميني، خصوصا من منافستها شركة سامسونغ، وبسعر أقل من ذلك الذي طرحته أبل، كما أن دقتها أعلى.

 الحماية

تقول شركة أبل إن الزجاج في هاتفها الجديد آيفون 12 أقوى من زجاج أي هاتف ذكي آخر، لا سيما في ضوء معاناة كثير من المستخدمين من تحطم شاشات هواتفهم في حوادث بسيطة.

لكن الخبراء انتقدوا شركة أبل بسبب حكمها على متانة الشاشة قبل اختبارها فعليا من قبل المستخدمين، خصوصا إلى أن الشركة المصنعة لزجاج الهاتف خي ذاتها التي تصنع زجاج هواتف سامسونغ.

التصوير

يتفق الخبراء أنه يمكنك من خلال آيفون 12 التصوير بشكل أفضل والحصول على ألوان أكثر إشراقًا ووضوحًا، وهي ميزة تظهر في العديد من أجهزة التلفزيون ذات الألوان الأصوات الأكثر واقعية.

 لكن الخبراء يحذرون المستخدمين في الوقت نفسه من أنه لن يكون بمقدورهم مشاركة مقاطع الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي بسهولة، إذ ستكون ملفات الفيديو بتنسيق مختلف عما هو مدعوم في فيسبوك وتويتر.

Skynews

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *