أخبارأخبار محليةاخبار سريعةالرئيسية

نقابة العمال الزراعيين حذّرت من عواقب رفع الدعم

حذرت نقابة العمال الزراعيين في لبنان “مصرف لبنان وأي جهة حكومية، من الاقدام على رفع الدعم عن السلع والمواد الأساسية، لأن ذلك سيؤدي إلى عواقب كارثية وخطيرة جدا على الأمن والاستقرار الاجتماعي”.

وأكدت النقابة في بيان، أن “سياسة مصرف لبنان في حماية موجوداته بالدولار لا تعالج بهذه الطريقة السلبية والبعيدة عن أي تصور علمي، خصوصا بعد أن سمح بتهريب القسم الأكبر منها الى الخارج لمصلحته ومصلحة النافذين من الطبقة الرأسمالية الريعية التي أثرت من فوائد سندات الخزينة، وتهميش قطاعات الإنتاج وصفقات المشاريع بالتراضي بعيدا عن أي رقابة”.

وشددت على أن “العمال والمزارعين لن يسمحوا بتمرير قرار رفع الدعم”، مؤكدة أن “البديل عن رفع الدعم ومواجهة الازمات الاقتصادية والاجتماعية إنما يكمن في القيام بالخطوات التالية: مكافحة الهدر والفساد، إعادة الأموال المنهوبة والمهربة، دعم وتعزيز القطاعات الانتاجية، والتوجه شرقا لمواجهة الضغوط الخارجية”.

ولفتت النقابة إلى أن “هذه الخيارات يمكن أن تكون مادة أساسية للبرنامج المطلبي لتحركات القوى النقابية والسياسة لأن الأزمة أصبحت بنيوية وشاملة ولا يمكن معالجتها بعمل نقابي عادي”.

وخلصت الى “دعوة السادة الوزراء والنواب من مواقعهم السياسية الى الارتقاء بسلوكهم وادائهم لمستوى تضحيات الشهداء، وذلك من خلال القيام بالاجراءات والاعمال التي تؤدي الى تحقيق انجازات حقيقية تخفف من معاناة العمال والمزارعين وغيرهم من عموم شعبنا اللبناني الصامد والمقاوم”.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *