اخبار سريعةالرئيسيةكيف الصحة

فوائد المانجو للمعدة والجهاز الهضمي والقلب

من فوائد المانجو للمعدة مساعدتها على تخليص الأمعاء من السموم الموجودة بها وبالتالي التقليل من خطر الإصابة بالنزلات المعوية نتيجة التعرض للميكروبات والبكتيريا.

 

 

كما تعرف فوائد المانجو للقلب والتي تساعد على تحسين كفاءته بسبب وجود كميات من الفيتامين “أ” الذي يحسن الوظائف القلبية.

 

إن تناول فاكهة المانجو يساعد في الوقاية من مرض القولون التقرحي (التهاب يصيب الغشاء المخاطي في القولون، مسبباً تقرحاتٍ في طبقته السطحية)، حيث تحتوي المانغا على حمض الغال (حمض عضوي).

 

كما تحتوي على البوليفينول، ذلك بحسب دراسة أجراها الباحث هايمي كيم (Hyemee kim) وهو باحث في قسم علوم التغذية في جامعة تكساس في الولايات المتحدة الأمريكية مع مجموعة من الباحثين.

 

ونشر ملخص الدراسة في مجلة التسرطن الجزيئي وأثبتت الدراسة أن تناول عصير المانغا يحمي من التهاب القولون التقرحي.

 

إذ اعتمدت الدراسة على تجربةٍ أجريت على الفئران التي أعطيت مشروبات فيها مانغا (ويمكن أن يستخدم عصير المانغا)، وتبين بعد ذلك الدور الذي تلعبه المانغا في الحماية من التهاب القولون التقرحي.

 

بما تحويه من البوليفينول الذي يقلل من الاستجابة الالتهابية في القولون، بالإضافة إلى حمض الغال الذي يساعد في ذلك، وخلصت الدراسة أن المانغا لها دور في الوقاية من الإصابة بمرض القولون التقرحي.

 

يمتلك المانجو الكثير من العناصر الغذائية الهامة والضرورية لقيام الجسم بوظائفه الحيوية بشكل سليم، وتحتوي أيضاً على نسبة عالية من مضادات الأكسدة الطبيعية، التي تكثر بقشور المانغا، ومنها البوليفينول.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *