اخبار سريعةالرئيسيةكيف الصحة

هل زيت جوز الهند مفيد لبشرتك؟

زيت جوز الهند هو نوع من الدهون تم وصفه بخصائصه المعززة للصحة. من خفض مستويات الكوليسترول الضار إلى تحسين وظائف المخ لدى مرضى الزهايمر ، يرتبط زيت جوز الهند بالعديد من الفوائد الصحية. في الواقع ، وجدت العديد من الدراسات أنه قد يكون له فوائد لصحة الجلد أيضًا.

 

دعونا اليوم نبحث في الأدلة لفحص ما إذا كان زيت جوز الهند مفيدًا للبشرة.

ما هو زيت جوز الهند؟

زيت جوز الهند هو زيت عالي التشبع يتم تصنيعه تقليديًا عن طريق استخراج الزيت من جوز الهند الخام أو حبات جوز الهند المجففة .

 

يكون صلبًا في درجة حرارة الغرفة ، ولكن عند تسخينه يمكن أن يلين أو يذوب.

 

غالبًا ما يستخدم في الطهي أو يوضع مباشرة على الجلد والشعر.

 

زيت جوز الهند غني بالأحماض الدهنية متوسطة السلسلة ، وهي شكل من أشكال الدهون المشبعة. في الواقع ، تشكل هذه الأحماض الدهنية متوسطة السلسلة حوالي 65٪ من تركيبتها الكلية.

 

الأحماض الدهنية الموجودة في زيت جوز الهند تشمل:

حمض اللوريك: 49٪

 

حمض الميريستيك: 18٪

 

حمض الكابريليك: 8٪

 

حمض البالمتيك: 8٪

 

حمض الكابريك: 7٪

 

حمض الأوليك: 6٪

 

حمض اللينوليك: 2٪

 

حامض دهني: 2٪

 

على الرغم من أن زيت جوز الهند يحتوي على حوالي 90٪ من الدهون المشبعة ، إلا أنه يحتوي أيضًا على كميات صغيرة من الدهون الأحادية وغير المشبعة المتعددة. تحتوي ملعقة كبيرة على حوالي 12 جرامًا من الدهون المشبعة و 1 جرام من الدهون غير المشبعة (5).

 

الملخص:

 

يستخدم زيت جوز الهند في الطهي ولكن يمكن أيضًا وضعه على الجلد أو الشعر. إنه غني بالدهون المشبعة والأحماض الدهنية متوسطة السلسلة ، وخاصة حمض اللوريك.

 

يمكن أن تقتل الكائنات الحية الدقيقة الضارة

الأحماض الدهنية متوسطة السلسلة في زيت جوز الهند لها خصائص مضادة للميكروبات يمكن أن تساعد في الحماية من الكائنات الدقيقة الضارة.

 

هذا مهم بشكل خاص لصحة الجلد ، لأن العديد من أنواع الالتهابات الجلدية ، بما في ذلك حب الشباب والتهاب النسيج الخلوي والتهاب الجريبات وقدم الرياضي ، تسببها البكتيريا أو الفطريات.

 

قد يؤدي تطبيق زيت جوز الهند مباشرة على الجلد إلى منع نمو هذه الكائنات الحية الدقيقة.

 

ويرجع ذلك إلى محتواه من حمض اللوريك ، والذي يشكل ما يقرب من 50٪ من الأحماض الدهنية في زيت جوز الهند ويمكن أن يحارب الكائنات الدقيقة الضارة.

 

اختبرت إحدى الدراسات الخصائص المضادة للبكتيريا لـ 30 نوعًا من الأحماض الدهنية مقابل 20 سلالة مختلفة من البكتيريا. تم العثور على حمض اللوريك ليكون الأكثر فعالية في منع نمو البكتيريا.

 

أظهرت دراسة أنبوبة اختبار أخرى أن حمض اللوريك يمكن أن يقتل Propionibacterium acnes ، وهو نوع من البكتيريا التي تؤدي إلى تطور حب الشباب الالتهابي.

 

علاوة على ذلك ، حمض الكابريك هو حمض دهني آخر متوسط ​​السلسلة موجود في زيت جوز الهند ، وإن كان بدرجة أقل. مثل حمض اللوريك ، فقد ثبت أن حمض الكابريك له خصائص قوية مضادة للميكروبات.

 

أظهرت دراسة أنبوبة اختبار أن كلاً من حمض اللوريك وحمض الكابريك يقتلان سلالات البكتيريا بشكل فعال.

 

أظهرت دراسة أخرى في أنبوب الاختبار التأثيرات المضادة للفطريات لحمض الكابريك ، وأظهرت أنه قادر على تثبيط نمو أنواع معينة من الفطريات.

 

الملخص:

 

الأحماض الدهنية الموجودة في زيت جوز الهند لها خصائص مضادة للميكروبات تقتل البكتيريا والفطريات بشكل فعال.

 

البوابة

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *