أخبارأخبار محليةاخبار سريعةالرئيسية

“كورونا” يتفاقم ودعوات الى حملة تلقيح ضد الانفلونزا على مساحة الوطن

جاء في “الانباء”:

واصل عدّاد فيروس كورونا الإرتفاع، مع تسجيل 1261 إصابة جديدة يوم أمس، وهي وتيرة عالية إعتاد لبنان على تسجيلها في الآونة الأخيرة، ما يشكل خطرا حقيقيا على قدرة القطاع الإستشفائي على التحمّل. إلّا ان الجديد هو التهديدات التي برزت حول بلوغ لبنان مرحلة السيناريو الإيطالي.

 

في إتصال مع جريدة “الأنباء”، أكد أخصائي أمراض الرئة في الجامعة الأميركية الدكتور صلاح زين الدين أن “الوضع دقيقٌ جدا، في ظل تراجع أعداد الأسرّة المخصصة لكورونا، خصوصا تلك التي ترعى المصابين ذات الحالة الخطرة في العناية الفائقة، وإرتفاع الأرقام بشكل كبير يوميًا، ما يهدد إمكانية منح الرعاية الطبية اللازمة مستقبلا للمصابين، إثر النقص الحاصل في المعدات والمستلزمات الطبية”.

وفيما كان الأجدى بالدولة ان تتحضّر لكل التفاصيل المتعلقة بمكافحة كورونا، ومن بينها الالتزام بتوصيات منظمة الصحة العالمية تحديدا لناحية تأمين لقاحات الانفلونزا الموسمية لكل السكان باكراً، وهو ما لم يحصل، الأمر الذي دفع الحزب التقدمي الإشتراكي الى إطلاق صرخة انتقاد لهذه القرارات الارتجالية، داعيا الى تأمين اللقاحات لكل المواطنين، وإطلاق حملة تلقيح ضد الانفلونزا على مساحة الوطن، تشمل كل الفئات الأكثر عرضة للمضاعفات من الذين صنّفتهم في بيانها، لكي تسهم أكثر في الحد من تعرّضهم للمرض.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *