أخبارأخبار محليةاخبار سريعةالرئيسية

قوى الامن: اجتماع للجنة طوارئ السجون أكد اهمية تضافر الجهود لاستكمال خطة الاستجابة في جميع السجون

اعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي – شعبة العلاقات العامة ان لجنة الطوارئ لرفع حالة التأهب في السجون اللبنانية المشكلة بمبادرة من وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الاعمال محمد فهمي، عقدت اجتماعها الدوري برئاسة رئيس اللجنة المكلف بمتابعة شؤون السجون في وزارة الداخلية والبلديات  العميد فارس فارس لمتابعة تطور الإجراءات المتخذة لتداعيات انتشار فيروس كورونا.

وتداولت اللجنة بمتابعة الإجراءات الآيلة الى تطبيق التوصيات السابقة التي صدرت بتاريخ 21-9-2020، وأكدت على اهمية تضافر الجهود لاستكمال خطة الاستجابة في جميع السجون اللبنانية وليس فقط في السجون الكبرى، والإسراع في توفير الأسرة للسجناء المصابين في المستشفيات لتلقي العلاجات اللازمة والسريعة.

كما أبقت اللجنة اجتماعاتها مفتوحة لمواكبة كل تطور للأحداث ممكن أن يطرأ.

وذكرت المديرية العامة لقوى الامن الداخلي انها تسهل عملية التواصل بين النزلاء المصابين وذويهم عبر الهواتف المركزة في السجون، إضافة إلى ذلك يمكن للأهالي إرسال رسالة عبر تطبيق messenger على حساب Facebook العائد لقوى الأمن الداخلي (lebisf) لمتابعة الاطمئنان إلى أوضاع النزلاء الصحية، إذا اقتضت الحاجة.

وستقوم شعبة العلاقات العامة بإصدار بلاغات بصورة مستمرة، لنشر الحالات المستجدة في السجون، بغية إعلام الرأي العام وذوي المصابين بكل جديد.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *