اخبار سريعةالرئيسيةمنوّعات

كيف تترك انطباعًا رائعًا في أول يوم عمل؟

غالبًا ما يتم الحديث عن أهمية الانطباع الأول لأنه يحدث فرقًا. إذا كنت قد حصلت على الوظيفة بالفعل، فمن الواضح أنك تمكنت من ترك انطباع رائع بسبب السيرة الذاتية التي قمت ببنائها. لكن هذا لن يكون كل شيء، سيكون يومك الأول مهمًا لأن هذا هو الوقت الذي ستعمل فيه أخيرًا في بيئة جديدة حول أشخاص جدد. إذن كيف تحصل عليه بشكل صحيح؟ اتبع نصائحنا التالية:

 

 

الملابس المهنية

 

أولاً، يجب ألا تقلل أبدًا من أهمية ارتداء الملابس المناسبة للعمل. الطريقة التي ترتدي بها ملابسك ستؤثر على الآخرين، سيكون انطباعك الأول دائمًا عن مظهرك في العمل. لذا خطط لها جيدًا.

 

تبنى موقفاً إيجابياً

 

لا شيء سيجعلك محبوبا مثل امتلاك موقف إيجابي لتكوين انطباع أول جيد. يجب أن يتحدث حماسك للانضمام الى الفريق عن نفسه. اترك كل مشاكلك الشخصية خارج العمل وركز على أن تكون متحمسًا وسعيدًا بشأن الوظيفة الجديدة.

 

احفظ أسماء زملائك في العمل بسرعة

 

لا أحد يتوقع منك أن تتذكر اسم كل شخص في الشركة في بداية وظيفة جديدة. ولكن إذا تعلمت أسماء زملائك بسرعة ، فمن المؤكد أنك ستثير إعجابهم. تأكد أيضًا من استخدام أسمائهم عدة مرات في اليوم حتى يلاحظوا أن لديك ذاكرة جيدة مع الأسماء.

 

اطلب المساعدة/اطرح الأسئلة

 

من المهم جدًا طرح الأسئلة أو طلب المساعدة. ستتعامل مع عمل جديد وتنسيقات جديدة وأشخاص جدد. لا تتردد في طرح الأسئلة أو طلب المساعدة من شخص ما. في الواقع ، إذا طرحت أسئلة ، فسيعرفون أنك تريد القيام بعملك بالطريقة الصحيحة وليس مجرد ارتكاب الأخطاء وإضاعة الوقت.

 

خذ زمام المبادرة

 

في معظم الحالات، سيتم تكليفك بجرعات صغيرة من العمل في بداية عملك الجديد. إنها وظيفتك أن تبدأ بعد ذلك في أخذ زمام المبادرة والبدء في المزيد من المهام. سيجعلك ذلك تبدو مسؤولاً وناضجاً بما يكفي لإدارة وقت مكتبك بشكل جيد.

 

تجنب النميمة

 

الجميع يحب النميمة وهناك دائمًا أشخاص ينغمسون في السياسة الداخلية للمكتب. قد يبدو الأمر مغريًا ولكنه يتحكم في الرغبة في الانخراط في سياسة الثرثرة أو سياسات المكتب. لن يترك انطباعًا جيدًا لدى زملائك في العمل إذا كنت تعمل بالفعل لتعرف كل القيل والقال أو ترغب في الانغماس في سياسات المكتب في الأسبوع الأول من وظيفتك الجديدة. حافظ على حيادك لأطول فترة ممكنة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *