أخبارأخبار محليةاخبار سريعةالرئيسية

“التجمّع الديمقراطي”: للعودة الآمنة الى المدارس

دعا قسم معلمي التعليم الأساسي في “التجمع الوطني الديمقراطي” في بيان، إلى “تحسين الرواتب وتأمين مستلزمات العودة الآمنة للطلاب الى مدارسهم”.

 

وطالب “بتسديد مستحقات صناديق المدارس عن دوام قبل الظهر وبعد الظهر للعامين السابقين، بالاضافة الى ثمن الكتب بالسرعة القصوى، ضرورة العمل على تحسين الرواتب في ظل الغلاء الناجم عن ارتفاع الدولار وتدني قيمته الشرائية، في ظل الظروف الاقتصاديه الصعبة وجائحة كورونا التي تهدد سلامة الطلاب و المعلمين”.

 

وشدد على “أهمية تأمين المستلزمات المناسبة والضرورية للعودة الامنة للمدارس، من ماكينات تعقيم وغيرها من مستلزمات الوقاية الصحية، وتأمين الاجهزة الالكترونية الكافية التي تسمح للمعلم باداء مهمته التعليمية أون لاين داخل المدارس، وتأمين شبكة الانترنت الى كل الصفوف وفي أسرع وقت ممكن”.

واقترح “في حال استمرار تفاقم زيادة حالات الاصابة بفيروس الكورونا، تأمين اجهزة الكمبيوتر للطلاب والأساتذة غير القادرين، على حساب وزارة التربية، لضمان نجاح و شمول التعليم عن بعد، لجميع الطلاب من بدون استثناء”.

 

وأعلن تأييده “لمطالب المديرين والنظار في دوام بعد الظهر، ودعا الى الإسراع في حل مسألة المتعاقدين بكل مسمياتهم والإنتقال التدريجي إلى وضع سليم للهيئة التعليمية من خلال العمل على دفع مستحقاتهم شهريا في العام الدراسي المقبل، وإعتماد خطة واضحة لتثبيتهم على مراحل لملء الشواغر في المدرسة الرسمية بشكل عام”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *