أخبارأخبار محليةاخبار سريعةالرئيسية

اللجان أقرت الدولار الطالبي وحماية المناطق المتضررة و300 مليار للمدارس

أعلن نائب رئيس مجلس النواب  ايلي الفرزلي أن : ” اللجان المشتركة خصصت اليوم للنقاش في موضوعين رئيسيين: الاول يتعلق بالدولار الطالبي وبالطلاب الذين كانوا يدرسون في الخارج. واصبحت هناك صعوبات كثيرة امام اولادهم لناحية ان يرسلوا اليهم الاموال اللازمة لاستمرار تعليمهم في الخارج.”

وقال:”اتخذ النواب القرار بالزام المصارف ان تدفع مبلغا من المال يتعلق بتسهيل امور هؤلاء الطلاب، وفق شروط معنية يذكرها القانون تفصيلا.”

وأضاف أن “الموضوع الثاني يتعلق بنتائج الانفجار المشؤوم لمرفأ بيروت، والذي ادى الى اضرار كبية لحقت بحياة الناس وممتلكاتهم، وهو اقتراح قانون لحماية المناطق المتضررة نتيجة الانفجار في مرفأ بيروت.

واعتبر أن ” النواب في بيروت من كل التيارات والاحزاب والاتجاهات توافقوا جميعا على نص أكده النواب في اللجان المشتركة وسارعنا في المصادقة عليه لكي يلحق ببقية القوانين التي ستدرس الاربعاء وتصادق وتقر في الهيئة العامة برئاسة دولة الرئيس نبيه بري. وبسماح منه تم الحاق هذين القانونين بجدول الاعمال لاقرارهما الاربعاء. ”

وناشد الفرزلي رئيس الجمهورية ان “يذهب فورا الى اجراء استشارات نيابية وان تذهب الامور في اتجاه اللعبة الديموقراطية الى ابعد حد على المستوى البرلماني مهما كانت النتائج.”

وختم: “اقرت اللجان ايضا 300 مليار من اصل مبلغ كان قد اقرا وهو اقتراح قانون دعم كل من المدارس الرسمية والخاصة”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *