أخبارأخبار محليةاخبار سريعةالرئيسية

كيف تدعم توتال في لبنان مدينة بيروت بعد الإنفجار؟

شكّل انفجار المرفأ المروّع الذي حدث يوم 4 آب في بيروت صدمة مترافقة مع شعور باليأس والعجز لدى كثير من اللبنانيّين.

 

ولذلك، وإنطلاقاً من وعيها لمسؤوليّتها الاجتماعيّة، ومن إيمانها بدورها الإنسانيّ أمام هول المصيبة التي حلّت بقلب بيروت، كان لا بدّ لتوتال في لبنان من القيام بدورٍ يعكس اهتمامها بمدينة بيروت وناسها، والسعي لتقديم ما قد يُسهم في التخفيف من أثر الإنفجار والعمل على توفير العون لمن هم بحاجة إليه.

 

لم تستطع توتال في لبنان أن تقف موقف المتفرّج خلال هذه الأوقات العصيبة، ورأت بناءً على ذلك أن يكون دعمها للمؤسسات ذات الأولويّة وخاصّة تلك التي تضرّرت بشكل كبير جرّاء الانفجار. فوقع الخيار في تقديم الدعم للمستشفيات نتيجة لما عانته من ضرر ولما تكبّدته الطواقم والفرق الطبيّة التي عملت بلا كلل خلال عمليّات الإغاثة.

 

وفي هذا الصدّد، قرّرت توتال في لبنان التبرّع بالمازوت، ما يوازي 750000 لتر، لأربع مستشفيات في بيروت وهي مستشفى أوتيل ديو دو فرانس ومستشفى القديس جاورجيوس ومستشفى القديس يوسف ومستشفى رفيق الحريري الجامعي، سعياً منها للمساعدة في تحمّل جزء من الجهود الواقعة على عاتق المستشفيات المتأثرة.

 

وبالطبع، فإنّ لهذه الخطوة المساندة أثر إيجابي كبير، وخاصّة في ظلّ الظروف التي يمرّ بها لبنان ومؤسساته من أزمات ماليّة ولوجستيّة واقتصاديّة ونفسيّة، كما أنّها تعكس حسّ المسؤوليّة التي تتمتّع به توتال في لبنان، واستجابتها السريعة عند الأزمات والكوارث، ووقوفها إلى جانب بيروت المنكوبة ومستشفياتها وناسها، وقيامها بدور يهدف إلى التخفيف عن آلام المصابين وبلسمة جراحهم.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *