أخبارأخبار محليةاخبار سريعةالرئيسية

اتحاد المطاعم والفنادق: التوافق على رفض رفع الدعم عن السلع الأساسية

عقد اتحاد موظفي وعمال الفنادق والمطاعم ودور اللهو في لبنان اجتماعاً بحضور رئيسه جوزيف الحداد وترأسه رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر، وأصدر المجتمعون بعده البيان الآتي:

تمّ التوافق بالاجماع على رفض رفع الدعم عن السلع الأساسية من دواء وقمح ومحروقات والرفض النهائي للفكرة وعكس ذلك سيتسبب بنزولنا الى الشارع.

كما تمّ التداول بموضوع أموال الضمان الاجتماعي وضرورة الحفاظ عليها وعلى حقوق المضمونين والتي يوجد منها ما بين 14 مليار و 16 مليار في المصارف الخاصة وأهمية المحافظة عليها وعلى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بما أنه الحصن الأخير للعامل وذلك ضمن مبدأ قدرة المضمونين على تحويل تعويضاتهم لنهاية الخدمة على سعر 1500 للدولار.

وتطرّق المجتمعون الى عمليات الصرف الحاصلة في القطاع السياحي وخاصةً بعد الاستغناء عن عمال أجانب بسبب سعر صرف الدولار على أن يتمّ إعادة تفعيل زيادة الرواتب للعمال اللبنانيين حتى لا يتمّ استغلالهم كما يحصل مع العمال الأجانب.

وجرى الحوار حول السلة الغذائية التي أظهرت ضعف الوزارات حيث أنّ جزء كبير من هذه السلة ذهبت لغير مكانها الصحيح ولجيوب التجار.

وتمّ النقاش حول البطاقة التموينية وأكّد المجتمعون على ضرورة تواجد ممثلين عن الاتحاد العمالي العام واتحاد موظفي وعمال الفنادق والمطاعم ودور اللهو في لبنان ضمن الاجتماعات المخصصة لهذا الموضوع لمتابعة الأوضاع المعيشية والحياتية والصحية ووضع الاتحادين في أجواء كل القرارات والمعالجات المقترحة والمتّخذة والتركيز على مبدأ الاستخدام العادل لليد العاملة اللبنانية.

وتمّ التوافق على التواصل مع المصروفين أو الذين يواجهون مشاكل في عملهم لمتابعتها والاتصال على أرقم هواتف الاتحاد العمالي العام: 01/570800-1-2  وعلى رقم الهاتف الخليوي: 70/996925

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *