أخبارأخبار محليةاخبار سريعةالرئيسية

سعيد لـ “البيئة الشيعية”: “إنتبهوا”

غرّد النائب السابق فارس سعيد على حسابه عبر “تويتر”، كاتِبًا: “حصار حزب الله كبير: عقوبات تطال حلفاء تجففّ مصادر التمويل، قلق على المصير من قبل ضربة عسكرية او مفاوضة اقليميّة تتجاوزه، انسحاب من سوريا وتراجع دوره، ترسيم الحدود مع اسرائيل ينهي دور سلاحه، وبداية تململ داخل بيئته”.

وتابع سائِلًا، “الى اين؟،هل يقدّم على”حماقة”؟”.

وأضاف في تغريدة ثانية، “دولة الرئيس نبيه برّي، الا يستحقّ ترسيم الحدود مع اسرائيل بعد العام1949، ان يناقش نواب الأمّة تفاصيل ملف يعني جميع اللبنانيين وليس طائفة او حزب منهم؟ هل هي حدود الجنوب مع اسرائيل او حدود كل لبنان؟، لماذ يصمت نواب الأمّة؟”.

وتابع سعيد تغريداته، كاتِبًا: الرئيس ميشال عون، ترسيم الحدود مع اسرائيل الى جانب اتفاق الهدنة 1949 والقرار 1701 في الـ2006 أوقف الصراع اللبناني مع اسرائيل الى حين تنفيذ المبادرة العربية للسلام (تضمن ايضا حق العودة)، لماذا لا تطلب من حليفك و ضامن وجودك حزب الله، تسليم سلاحه، وفقاً للدستور و قرارات الشرعية الدولية؟”.

هذا واعتبر سعيد، أنّ “لا جدوى للوقوف على اسماء الوزراء المعاقبين من قبل اميركا، انظروا الى معاني الأسماء، والى ماذا يهدف التدبير”.

 

ورأى أنّ “من راهن على حزب الله فشل، في البيئة المسيحيّة اولاً”.

 

وتوجّه سعيد إلى ” البيئة الشيعيّة” بالقول: “انتبهوا” لأن الأحوال تتبدّل الحزب يغرق الطائفة”.

ويُشار إلى أن وزارة الخزانة الأميركية كانت أعلنت، الثلاثاء، فرض عقوبات على الوزيرين اللبنانيين السابقين علي حسن خليل ويوسف فنيانوس، بسبب “ضلوعهما في عمليات فساد، وتعاونهما مع حزب الله”.

 

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *