أخبارأخبار عالميةاخبار سريعةالرئيسية

تعميمٌ من “التربية” إلى المسؤولين عن المؤسسات التربوية

أصدرت وزارة التربية والتعليم العالي تعميماً يحمل رقم 29/3/2020 إلى “جميع المسؤولين عن المؤسسات التربوية حول إطلاق الحملة الدولية معا لحماية التعليم بمناسبة اليوم الدولي لحماية التعليم من الهجمات”.

وجاء في التعميم:

أعلنت الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم التاسع من أيلول يوماً دولية لحماية التعليم من الهجمات، معتمدة قرارا يؤكد حق التعليم للجميع وأهمية ضمان بيقات تعلم آمنة ومؤاتية في حالات الطوارئ الإنسانية، دعت إليه سمو الشيخة موزا بنت ناصر، رئيس مجلس إدارة مؤسسة التعليم فوق الجميع وعضو مجموعة المدافعين عن أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

ودعت جمعية الدول الأعضاء والأمم المتحدة والقطاع الخاص والمجتمع المدني إلى الاحتفال باليوم الدولي بطريقة مناسبة.

وأكد هذا القرار أن “الحكومات تتحمل المسؤولية الأساسية لتوفير الحماية وضمان التعليم الجيد المنصف والشامل لكل المتعلمين وعلى جميع المستويات، وخاصة الذين يمرون بظروف حرجة”.

وشدد كذلك على “ضرورة تكثيف الجهود المبذولة في هذا الصدد وزيادة التمويل المخصص لتعزيز بيئة مدرسية آمنة ومحصنة في حالات الطوارئ الإنسانية ، وذلك من خلال اتخاذ جميع التدابير الممكنة لحماية المدارس والمتعلمين والطواقم التربوية من الهجمات، والامتناع عن الإجراءات التي تعوق وصول الأطفال إلى التعليم ، وتيسير الوصول إلى التعليم في حالات النزاع المسلح”.

 

لذلك، تدعو وزارة التربية والتعليم العالي إلى المشاركة في إطلاق الحملة الدولية، باحتفال تنظمه مؤسسة التعليم فوق الجميع، وتستضيفه البعثة الدائمة لدولة قطر لدى الأمم المتحدة، ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة ( اليونسكو )، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة ( اليونيسف ).

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *