اخبار سريعةالرئيسيةكيف الصحة

نصائح لإنقاص الوزن.. 6 تغييرات صحية بالعشاء تخلصك من الوزن الزائد

يعتمد وزن الجسم بشكل كبير على نمط حياتنا وعاداتنا الغذائية. فنحن -دون علم- نمارس في بعض الأحيان عادات غير صحية تؤثر على صحتنا ووزننا. وبالتالي، قد نستثمر طاقاتنا لمحاولة الحصول على الرشاقة عبر الحميات الغذائية، لكن دون نتيجة واضحة.

أحد أهم الأخطاء في فشلنا بإنقاص الوزن، هي عادات تناول طعام العشاء، الذي يؤثر سلبًا على فقدان الوزن. حيث يعد  التوقيت الخطأ والإفراط في تناول الطعام دون وعي، أسباب قوية تقود وضعنا الصحي الى الاسوء، فضلاً عن اكتساب المزيد من الوزن. فإذا حاولنا السيطرة على هذه الأشياء، سوف تتحسن صحتنا.

إذاً، ما هي التغييرات التي يجب أن تحرصين عليها في عشائك؟.. اكتشفي ذلك من خلال السطور القادمة.

– يجعلك طهي الطعام في المنزل تتحكمين في مقدار السعرات الحرارية واستهلاك الدهون التي تتناوليها. إلى جانب ذلك، يمكنك أيضًا تضمين البروتينات الخالية من الدهون والخضار والفواكه والحبوب الكاملة في عشائك، ما يجعل الأطعمة أكثر نفعًا وصحية.

– توقفي وأسألي نفسك هل أنت جائعة حقًا، الأفضل أن نكون صادقين ما شعورنا الحقيقي تجاه الجوع، جهزي عشاءك وفق إجابتك الحقيقية، لأن الإفراط في تناول الطعام سيشعرك بالتخمة التي يمكن أن تؤدي إلى مشاكل الهضم والحموضة.

– يمكن أن تستعيني بأطباق أصغر لتناول العشاء. بهذه الطريقة، يمكنك خداع عقلك واحكام السيطرة على ما تتناوليه.

– احرصي دائماً على أن يكون طبق السلطات في قائمة العشاء. حيث توفر الخضروات  المزيد من الألياف وبالتالي تعزيز عملية الهضم. والتي بدورها تعد عامل مهم لفقدان الوزن.

– تشجع “الصحبة” على التهام كميات كبيرة من الطعام، قد تضطرين إلى حضور عشاء خارجي مع الأصدقاء. لذلك، احتفظي دائمًا بكمية معينة من الطعام لأخذها معك إلى المنزل. بهذه الطريقة ، تتحكمين في استهلاكك للسعرات الحرارية.

-احظري تماماً الصودا والمشروبات الكحولية الأخرى ليس من قائمة العشاء، بل من عادات الغذائية كلية، يمكنك تناول المياه العادية أو الاستعانة بالمياه الفوارة بدلًا منها

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *