أخبارأخبار محليةاخبار سريعةالرئيسية

معاناة في السلك التربوي فهل تقفل المدارس الخاصة؟ (نداء الوطن)

كشف مدير مدرسة خاصة (افروس كوليج) في البقاع د. بلال الحشيمي لـ”نداء الوطن” أنّ “المعاناة كبيرة، والأهالي يريدون تسجيل أبنائهم ويرفضون رفع الأقساط، وبالرغم من ذلك، تشهد المدارس الخاصة هروب أكثر من 50 في المئة من طلابها الى المدارس الرسمية بسبب الغلاء وتدنّي فرص العمل”، ويقول: “في حال استمرّ الوضع على ما هو عليه فإنّ أصحاب المدارس الخاصة ونحن منهم، يفضّلون أن تُقفل الأبواب ويتوقّف مزراب الخسائر، لأنّه لا يمكن أن تبقى الاقساط على ما هي عليه في ظلّ ارتفاع الأسعار والمواد”.

كذلك فإنّ آلية التعلّم عن بعد هي سبب في تردّدهم بدفع الأقساط، باعتبار أنّ اولادهم لن يستفيدوا، ولا بنية تحتية تساعدهم على تخطّي عوائق التعليم عن بعد كقطع الكهرباء المستمرّ وسرعة الانترنت ووجود الكومبيوتر وغيرها من العوائق.

بدوره، أعلن مدير مركز عمر المختار التربوي محمد نجم الدين لـ”نداء الوطن” أنّ “المواطن واقع بين فكّي كمّاشة “كورونا” والغلاء فماذا بإمكانه أن يفعل ازاء وحش الغلاء ووطأة الوباء ونحن مقبلون على عام دراسي جديد لا خيارات أمامنا سوى التعليم عن بعد، والوعود بتقديم الوسائل الكترونية كمساعدات من الخارج ليس في الأفق ما يشير الى امكانية تحقيقها.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *