اخبار سريعةمنوّعات

أفكار إبداعية لاستخدام القهوة في المنزل

هناك العديد من الاستخدامات الإبداعية للقهوة، بصرف النظر عن فنجان القهوة الصباحي. تعال نتعرف على طرق فريدة لاستخدام القهوة المخمرة والقهوة المطحونة وتفل القهوة المستعملة.

استخدامات القهوة:

معظم الناس يحبون تناول كوب من القهوة الغنية في الصباح، لكنهم لا يدركون العدد الذي لا يحصى من الاستخدامات الأخرى للقهوة غير المخمرة ، والقهوة المخمرة ، وتفل القهوة المستخدمة. يمكن أن تكون القهوة واحدة من العناصر الأكثر إثارة للدهشة وتعدد الاستخدامات واللذيذة في خزانتك!

هل تعلم أن المشروب الشائع المستخدم لبدء صباحك يمكنه أيضًا تنشيط حديقتك وأن رائحة القهوة اللذيذة يمكن أن تساعد في تقليل الروائح الأخرى؟ انها حقيقة! اكتشف المزيد من الطرق الفريدة لاستخدام القهوة أدناه. العديد من هذه الطرق هي أيضًا طرق رائعة لاستخدام القهوة منتهية الصلاحية أو استخدام القهوة القديمة حتى لا يضيع أي شيء!

أفكار إبداعية لاستخدام القهوة في المنزل:

معطر جو برائحة القهوة – إذا كنت تستخدم قهوة مطحونة مسبقًا ، فيمكنك صب البقايا غير المخمرة في وعاء زجاجي أو وعاء صغير آخر، ثم ضعه في زاوية الغرفة لإضافة رائحة القهوة اللذيذة. يمكنك دائمًا إضافة القليل من القرفة أو القرنفل أو غيرها من الأعشاب الجافة لخلق رائحة مختلفة.

– إذا كنت تطحن حبوبك بنفسك ، فحدد الإعداد الخشن إعداد (French Press) لعمل معطر هواء برائحة القهوة.

امتصاص الرائحة – باستخدام جوارب نايلون قديمة، صب بعض حبوب البن المطحونة غير المخمرة ، واربط عقدة في الجزء العلوي للحصول على كيس لامتصاص الرائحة! تساعد حبوب القهوة على امتصاص الروائح الكريهة في سيارتك أو ثلاجتك أو وضعها داخل زوج من الأحذية الكريهة للمساعدة.

ديكور حبوب القهوة – يمكنك استخدام حبوب البن القديمة كديكور أنيق لمنزلك مثل يمكنك وضعها حول شمعة كبيرة أو أسفل مزهرية أو برطمان كبير. يمكنك أيضًا ملء وعاء ضحل بحبوب القهوة ووضع بضع شموع صغيرة بداخله لعمل قطعة مركزية غير مكلفة لطاولتك.

ضيافة مميزة – حبوب الإسبريسو المغموسة بالشوكولاتة هي علاج عصري للغاية ولكنه باهظ الثمن. اصنع بنفسك بسهولة عن طريق غمس البن في الشوكولاتة المذابة. بمجرد أن تتجمد الشوكولاتة، احفظيها في الثلاجة.

اصنع مقشرًا للجسم – استخدم حبوب البن المطحونة لعمل وصفة مقشر للجسم بالقهوة محلية الصنع. سيساعد الكافيين على إيقاظ بشرتك وشدها.

نظف أنفك – احتفظ بعلبة صغيرة من حبوب القهوة في سيارتك أو محفظتك لتلك الأوقات التي تغمرها الروائح المختلفة. خذ نفحة وامسح أي رائحة عالقة بأنفك.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *