أخبارأخبار محليةاخبار سريعةالرئيسية

رسائل للحريري بعد حكم المحكمة إلى حزب الله و”شقيقي الأكبر”… ولا تنازل

صرّح رئيس تيار “المستقبل” سعد الحريري من لاهاي، بعد صدور الحكم النهائي من المحكمة الدوليّة الخاصة بلبنان بشأن قضية اغتيال الرئيس رفيق الحريري، قائلاً: “إنّ المحكمة حكمت ونحن باسم عائلة الرئيس الشهيد رفيق الحريري وجميع عائلات الشهداء والضحايا نقبل الحكم ونريد تنفيذ العدالة”، لافتاً إلى “لا تنازل عن حق الدم أمّا مطلب اللبنانيين الذين نزلوا بمئات الآلاف بعد جريمة الاغتيال فهو كان الحقيقة والعدالة، التي ستُنفّذ مهما طال الزمن”.

وأضاف: “مطلبي أن تؤسّس الحقيقة والعدالة للحريري ورفاقه، لمعرفة الحقيقة وتحقيق العدالة لكلّ الأبرياء الذين سقطوا جراء انفجار مرفأ بيروت وكلّ الجرحى وعائلاتهم وكلّ من تدمّرت منازلهم ومصالحهم”، مشدّداً على أنّ “لا تنازل عن حق بيروت والحقيقة والعدالة مطلب جميع اللبنانيين، ولا تدفعوهم للمواجهة”.

كما رأى الحريري أنّ أهمية اللحظة التاريخيّة اليوم تكمن في الرسالة للذين ارتكبوا الجريمة الإرهابية والمخططين لها أنّ زمن استخدام الجريمة بالسياسة من دون عقاب ومن دون ثمن انتهى، والثمن سيُدفع لا محالة”، وتابع: “بات واضحاً للجميع أنّ هدف الجريمة الإرهابية هو تغيير وجه لبنان ونظامه وهويته الحضارية، وعلى وجه لبنان ونظامه وهويته أيضاً لا مجال للمساومة”، وقال: “لا يتوقّع منّا أحد أيّ تضحية و”ما رح نستكين حتّى يتنفذ القصاص… والمطلوب منه أن يضحّي اليوم هو حزب الله والذي صار واضحاً أن المتسببين من صفوفه”.

ولفت الحريري إلى أنّ “شرط العيش المشترك أن يكون اللبنانيون جميعاً معنيّين ببعضهم البعض لكي يكونوا معنيين بكلّ الوطن ويكون الوطن معنيّاً فيهم”، مشيراً إلى أنّ “الحكم اليوم استجابة من الشرعية الدولية لإرادة اللبنانيين وصار ملك الشعب اللبناني وحقاً مثل حق الدم وهو أخذ وقتاً طويلاً بأعلى معايير العدالة الدوليّة”.

وقال: “اللبنانيون لن يقبلوا بعد الآن أن يكون بلدهم مرتعاً للهاربين من القانون والعدالة”.

وفي رسالة لعائلة رفيق الحريري الصغيرة، قال الحريري: “هذه اللحظة انتظرناها جميعاً وتذكرنا أنه مهما حصل قلبنا واحد ووجعنا واحد”.

وأضاف: “ما حدا أكبر من بلدو ومن رغبة اللبنانيين بالحقيقة والعدالة وما حدا أكبر من العدالة”، لافتاً إلى أنّ “المحكمة الدولية قالت حكمها ومن واجبنا كلبنانيين أن نقبل بقرارها وهذا لا يعني أنّ الأمور انتهت فهناك قضايا أخرى”.

تجدون كلمة الحريري كاملة مرفقة بالفيديو.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *