أخبارأخبار محليةاخبار سريعةالرئيسية

“OMT” رداً على أسود: الشركة تقدّم خدمة دفع رسوم الميكانيك بالاستناد إلى عقد موقع مع وزارة الداخلية

رد رئيس مجلس إدارة شركة “OMT”، المحامي توفيق معوض، على عضو تكتّل “لبنان القوي”، النائب زياد أسود، فقال إنّ “شركة OMT تنفذ حوالي مليون عملية مالية في الشهر الواحد بين التحاويل المالية والمدفوعات للقطاع العام والخاص، من بين خدماتها، يمكن دفع رسوم الميكانيك لدى مكاتبها. تقدم “OMT” هذه الخدمة بالإستناد الى عقد موقع مع وزارة الداخلية. هذه الخدمة ليست حصرية لـ”OMT” بل إن 3 شركات أخرى تقدم هذه الخدمة كما يمكن للمواطن أن ينجز معاملته لدى دوائر هيئة السير مجانا”.

وأكّد أنّ “الوزارة لا تدفع أي مبلغ لـ”OMT” بل يدفع المواطن من ماله الخاص كلفة تقديم الخدمة الإختيارية. وقد حدد العقد الموقع مع وزارة الداخلية أتعاب الشركات بمبلغ 22 ألف ليرة لبنانية.

 

وأعلن أنّ “OMT تستعمل أكثر من 30 سيارة مع سائقيها من أجل تجميع المستندات وإرجاع اللاصقة الى الزبائن”، مشيراً إلى أنّه “بسبب الوضع الإقتصادي، خفضت “OMT” أتعابها من 22 ألف ليرة لبنانية الى 12 ألف ليرة لبنانية سيما وأنها لا تعتمد على هذه الخدمة من أجل ديمومتها ونموها”.

 

واوضح انه “منذ فترة قصيرة، قررت الدولة فرض رسم إضافي على أرقام السيارات المميزة”.

 

ولفت إلى أنّ “OMT عدلت برامجها الإلكترونية ورفعت سعر الخدمة لديها الى 17 ألف ليرة لبنانية من أجل تغطية مصاريفها”، موضحا أنّ “سعر الـ 17 ألف بقي دون السعر المتفق عليه مع وزارة الداخلية. وتماشيا مع الوضع الإقتصادي السيء عادت OMT وخفضت سعر تقديم الخدمة الى 10 آلاف ليرة لبنانية”.

 

وأشار المحامي معوض الى ان “النائب أسود تقدم بإخبار أمام النيابة العامة التمييزية بوجه “OMT” مدعيا أنها تسرق الدولة وتمد يدها الى المال العام لأنها إستوفت خمسة آلاف ليرة إضافية بالرغم من أن هذه الزيادة التي ألغيناها تؤخذ من المواطن وليس من وزارة الداخلية وبالرغم من أن الخدمة لدينا هي إختيارية إذ أن العقد لا يلزم المواطن بدفع الميكانيك لدى OMT”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى