أخباراخبار سريعةالرئيسية

المجلس الشيعي : على الحكومة المبادرة إلى تقديم المساعدات المقررة إلى الاسر الفقيرة

دعا المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى لجان الأوقاف في المدن والبلدات والقرى الى وجوب مراجعة لجنة الأوقاف العليا في المجلس، لأخذ الموافقة المسبقة على ما يجوز شرعا صرفه من الأموال الوقفية في سبيل تخفيف الضائقة الاقتصادية عن كواهل الفقراء والمحتاجين والمرضى في هذه الظروف الصعبة”.

 

وطالب في بيان لجان الاوقاف بالتنسيق مع البلديات واللجان العاملة في القرى والمناطق لمساعدة المحتاجين، داعيا “المؤمنين الى التعاون مع هذه اللجان والمساهمة في كل عمل يسهم في مساعدة الفقراء والمساكين ولو من باب احتسابها حقوقا شرعية”. وحيا أصحاب الهمة العالية ممن بادروا بتقديم المساعدات والتبرعات والعون الى مستحقيها من أصحاب الحاجة.

 

وجدد  دعوته اللبنانيين، ولا سيما الميسورين منهم إلى التعبير عن تضامنهم الوطني وتكافلهم الاجتماعي في هذه الظروف الصعبة مع شركائهم وإخوانهم في الوطن، فيواسوا الفقراء والمحتاجين ويمد كل ميسور وغني يد العون للمعوزين، ولا سيما المرضى منهم.

 

وشدد على ضرورة أن تبادر الحكومة اللبنانية في تقديم المساعدات المقررة إلى الاسر الفقيرة في أقرب وقت ممكن، على ان تصل هذه المساعدات إلى مستحقيها في بيوتهم بما يحول دون تجول المواطنين.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *