أخبارأخبار محليةاخبار سريعةالرئيسية

“كورونا” يدخل مرحلة جديدة في لبنان… وزير الصحة: الفيروس انتشر!

أعلن وزير الصحة العامة حمد حسن، أنّ “كورونا” دخل مرحلة جديدة في لبنان، موضحاً أنّ الفيروس انتشر.

وفي جولة تفقّدية قام بها في مستشفى البوار، قال حسن: “لا نلتفت حالياً الى من يصطادون في خارج السرب ونتحمّل المسؤولية الملقاة علينا ونتابع كل الإجراءات التي تحمي المجتمع من انتشار “كورونا”، معلناً “أنّنا خرجنا من مرحلة احتواء “كورونا” ونشهد اليوم انتشاراً للفيروس وهناك 4 حالات مجهولة المصدر”.

وشدّد على أنّ “الإجراءات الإحترازية مهمّة والجميع مسؤول ولا سيما السياسيين الذين يتعاطون مع الموضوع بنكد”، لافتاً إلى أنّ “كلّ تصريح لمسؤول يجب أن يكون على درجة عالية من الدقة ورأينا بعض السياسيين يسلّطون الضوء على الإيجابيات وينتقدون السليبات وهذا أمر جيّد”.

وتابع وزير الصحة: “انتهى الدلع ونرفع درجة تدخّلنا ومسؤوليتنا إلى مستوى أعلى”، متوجّهاً للسياسيين بالقول: “الوقت ليس للجدل البيزنطي العقيم بل إنه وقت تحمّل المسؤوليات بالحد الأدنى برفع المعنويات لأنّ 50 في المئة من المناعة هي معنوية”، مؤكداً “أنّنا لن نتخلّى عن مسؤولياتنا وسنتابع كل الحالات”.

وإذ جدّد الوزير حسن الدعوة إلى تفادي التجمّعات والتخفيف من حدّة التواصل، لفت إلى وجوب “أن يكون كلّ شخص مسؤولاً عن نفسه وعن بيئته”، مشيراً إلى أنّ “الموضوع أصبح دقيقاً ويحتاج إلى متابعة حثيثة ومسؤولية عالية”. ولفت إلى أنّ “الخوف مبرّر والفزع مسموح ولكنّ الهلع الهستيريّ لا يجوز وهو أمر غير مقبول”.

كما لفت إلى أنّ المستشفيات الحكومية ملك الدولة ولا يمكن لأحد فرض شروط عليها”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *