اخبار سريعةالرئيسيةدايتكيف الصحة

تناولي هذه الأطعمة وتخلصي من دهون البطن بدون رجيم

هنالك عدة عوامل تؤدي إلى تراكم الدهون في منطقة البطن، ولربما الحمل المتكرر، وغياب ممارسة الرياضة، وعدم الالتزام بالغذاء الصحي والمتوازن هي من أبرز هذه العوامل، والتي تسبب الضيق والإحراج الدائم لصاحبها.

يشير دكتور ستيفن سميث، خبير السمنة بمستشفى فلوريدا ومركز سانفورد بورنهام للأبحاث الطبية في أورلاندو، إلى أن ذلك يحدث بسبب تذبذب مستويات هرمون الاستروجين في الأجسام خلال مرحلة ما قبل انقطاع الطمث، والذي يؤثر على عملية التمثيل الغذائي، وانخفاض معدلات حرق الجسم للدهون. ويقول الدكتور أنه يمكن التخلص من تلك الدهون المتراكمة من خلال الالتزام بتناول بعض الأطعمة، وتغيير النمط الغذائي فقط. وهو ما يوضحه في السطور التالية كما نشرت فيتو:

الخل:

إذا تمت إضافة 2 ملعقة من الخل يوميا إلى مختلف الأطعمة، فسيساعد في حرق دهون البطن، وذلك لأن الأحماض في ذلك المكون مصممة خصيصا لحرق دهون المعدة.

الشاي الأخضر:

يمكنك حرق دهون البطن في أقل وقت ممكن، عن طريق شرب 5 أكواب من الشاي الأخضر كل يوم، حتى لو كنت لا تمارس الرياضة بانتظام، فستفقد بوصة واحدة حول الخصر، وتقليل نسبة الدهون بنسبة 9 مرات في 12 أسبوعا فقط.

البروتين:

من أفضل أنواع الطعام؛ التي يمكن أن تساعدك على حرق الدهون بسهولة، فتناول ما يكفي من البروتينات، سيحمي جسمك ضد مقاومة الأنسولين، ويجعلك تفقد وزنك أسرع وأسهل.

الأحماض الدهنية:

إذا كنتِ تريدين أن تفقدي الدهون بسرعة، فلتناول المزيد من الأحماض الدهنية، مثل تلك الموجودة في زيت الزيتون والمكسرات، فهي تزيد من قدرة الجسم على حرق الدهون.

التخلص من الانتفاخ:

أحيانا يكون جزءا من بروز البطن، انتفاخ، وليس فقط دهون. فلتتجنبي الإفراط في الأطعمة التي تسبب لك الانتفاخ، كالفول أو المشروبات المضاف لها الصودا، وكذلك الطعام حار.

مطبخ سيدتي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى